الــمــدرسـة الاكـاديـميـة لفــنون الووشو كــونــغ فــو

الــمــدرسـة الاكـاديـميـة لفــنون الووشو كــونــغ فــو

تـصـــــميــــم أحــــمــــد أيـــــوب مـــــحــــمــــد
 
الرئيسيةبوابتى الخاصةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نصائح لنظام غذائي صحي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin


عدد المساهمات : 673
نقاط : 220192

مُساهمةموضوع: نصائح لنظام غذائي صحي   الجمعة مارس 19, 2010 9:52 am

نصائح لنظام غذائي صحي
لاشك في أن أجسامنا أصبحت تتلقى كماً هائلا من السعرات الحرارية والدهون والكوليسترول، فأغلب الناس يميل إلى أكل الدسم لأن أهم فائدة للدهون في الطعام أنها تعطى الطعام مذاقاً طيباً وتجعله ليناً.. وهذا بصرف النظر عن فوائد الدهون داخل الجسم مثل فائدتها في مساعدة الجسم على امتصاص بعض الفيتامينات والاستفادة منها، إلا أنه في المقابل يسبب الإكثار منها الكثير من المضار، فالطبخ الجيد والأكل الصحي يبدآن بالتعلم الصحيح لنظام التغذية وكَيفية تحضير وصفات صحية. لذا عليك من الآن الابتعاد عن الدهون وبدء اتباع نظام غذائي صحي للتعود على مذاق آخر غير الدهون. وإليك النصائح التالية لتحقيق هذا النوع من النظام الغذائي الصحي.
مايونيز قليل الدسم
لصنع مايونيز لذيذ قليل الدسم اخلطي ملعقة صغيرة من الخردل مع ملعقة من صلصة مع لبن قليل الدسم.
الحفاظ على وجبات الطعام
تجنبي تفويت وجبات الطعام. الأكل يزيد من فعالية حرق السعرات الحرارية، بينما تفويت الوجبات يمكن أن يسبب رد فعل عكسي، حيث يقوم الجسم بتخزين السعرات لاستعمالها لاحقاً.
الخضراوات المفرومة
أضيفي الخضراوات المفرومة إلى الدجاج واللحم أو سمك التونا المفروم، لن تشعري بها وستزيد الطبق فيتامينات صحية. مثلاً الجزر، الكوسا، الفلفل الحلو. استخدمي خبز البيتا لصنع ساندويتشات لذيذة مع تناول السلطة. حضري قائمة الطعام الأسبوعية وتأكدي من أنك تملكين كافة المكونات، اشتري ما تحتاجينه فقط. كوني إيجابية، كلما شعرت أفضل اتجاه نفسكن كلما كان فقدان لوزن أسهل وأسرع.
وصفات منزلية
تعلمي صنع وصفات منزلية لذيذة، قليلة الدسم، والسكر والملح. استبدلي الكريمة باللبن الخالي الدسم، وكذلك الزيوت بأنواع صحية، أو أشوي اللحم والخضار. اشربي كوب من الماء الدافئ مع عصرة ليمون في الصباح، لتحسين عملية الأيض، ومنع الإصابة بالإمساك، كما أنها مفيدة للجلد. حضري وجبات خفيفة قليلة السعرات لمواجهة نوبات الجوع الطارئة، مثل بسكويت النخالة، لبن خالي الدسم، منتجات الصويا.
تقليل الملح
قللي الملح في الطعام. وانتبهي للأملاح المختبئة في بودرة العجن، وصلصة الصويا، والبيكنج باودر. اجعلي المعكرونة خيارك الجيد للأكل، يمكنك إعدادها بسرعة، تناوليها مع لبن خالي الدسم، أو مع الخضار. يساعد الفلفل الحار على تسريع عملية الأيض، مهما كان خفيفاًَ. يمكن صنع عجة بيض لذيذة من بياض البيض فقط. تخيلي حجم الدهون التي ستتخلصين منها. لتخفيف المرق الدسم، ضعي مكعبات من الثلج في الصينية، سيلتصق الدهن بها، ثم تخلصي منها. امضغي علكة خالية السكر، العلكة تساهم في حرق السعرات، وتقتل الحاجة لتناول الطعام.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://tigerman.own0.com
 
نصائح لنظام غذائي صحي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الــمــدرسـة الاكـاديـميـة لفــنون الووشو كــونــغ فــو :: عالم الصحة والغذاء :: الصحة والغذاء-
انتقل الى: